شكرية تغير القواعد. إليك الطريقة.

س: من هي شكرية وماذا تمثل؟

ج: أنا شابة مبدعة، أتعلم من خلال المعيشة و الاستمرارية. تبنيت مبدأ تجربة أكبر عدد ممكن من الأشياء الجديدة، لأكون امرأة (يشمل كل فئة منهم) ذات نطاق واسع. أنا أؤيد السلام، القبول، الحب والنمو، بما في ذلك كل السلبية التي تأتي معها.

س: لِما اخترت @brokeindubay؟

ج: سُأِلتُ هذا كثيرا وهو أمر مضحك للغاية. يظن أغلبية الناس أن هناك معنى أعمق لاختياري الاسم، و لكن الحقيقة أن كنا نضحك أنا و صديقتي شما على الأجانب الذين يعتقدون أن لديهم فكرة عن العيش في دبي. بمعنى أننا مستمتعين برفاهية العيش في حين أننا نعمل كالمجانين وبالكاد نكسب المعيشة.

س: ما هي الرسالة التي بدأتِ بها وهل تغيرت بعد احتضانكِ  ثقافة الموضة؟

ج: بدأت بالتحدث من منظور المقاسات الكبيرة. حاولت جاهدة أن أدافع عن فتيات مثلي… فتيات يستصعبن التسوق، والشعور بأنهن جميلات أو حتى أن يعشن حياة طبيعية دون شعورعدم الانتماء. بعد مرور الوقت، كبرت منصتي و حينها بدأت بالتحدث من وجهات نظر عدة. أدرك الآن أن لدي منصة قوية وأن الناس يستمعون إلي، لذا أضفت أهمية الصحة النفسية، الكراهية والحب الذي أتلقاه، ومواضيع أكثر شفافية بشكل عام.

س: أخبرينا المزيد عن الحواجز التي كسرتيها كعارضة مقاسات كبيرة في الإمارات (لأنه قد يكون مختلفًا عن طبيعة العمل في الولايات المتحدة).

ج: أحببت السؤال فعلا. كان أول عمل لي كعارضة أزياء مع نمشي (Namshi). أذكر انضمامي لتجارب الأداء و أنا متأكدة أنني لن أحصل على الدور. فتاة سمينة و سمراء، ذات ضفائر طويلة على موقع تجاري في الإمارات؟ بدا لي مستحيلاً ولكني خضعت للتجربة على أي حال. تواصلوا معي بعد بضعة أيام وقاموا بِحَجزي لِحملة طالت شهور. كان فوزًا كبيرًا بالنسبة لي، وفتيات مثلي في المنطقة. للأسف فرص كهذه تخلق خلافات جدية أيضا، حيث ترغب العلامات التجارية أن تكون أكثر شمولية – علما بأنه ما يحاول مجتمعنا تحقيقه – دون بذل جُهد كافي. تواجدت في أعمال عدة، حيث كنت خلف ستار لتمكين ذاتي. لم تتوافر لديهم ملابس لي. حينها اتخذت قرارًا بأن أكون أكثر وعياً حين أُصادف مواقف كهذه.

س: عندما بَدأتِ مشروع التصميم (styledbyshuks#)، استهدفتِ أفراد ذو مقاسات كبيرة، لماذا اتخذت هذه الخطوة وما هي الفجوة التي تُكافحينها؟ إلى أين يتجهُ هذا المسار؟

ج: (StyledByShuks#) ينبع من مشكلة أواجِهُها. أُحِب الموضة وخوض التجارب، ولكن التسوق صعب للغاية. فإن تَخَيُل المظهر المثالي دون امتلاك الأدوات اللازمة لتنفيذه أمر محبط. إن الملابس والأزياء التي ترونها على صفحتي أو في الواقع، يتطلب جهد هائل للعثور. اضطر إلى البحث في جميع أنحاء مراكز التسوق والمتاجر والمحلات والمواقع الإلكترونية. إنها مهمة في حد ذاتها. لذلك فأنا أفهم الفتيات اللاتي يحلمون بملابس لا يَجِدنَها – أنا هنا لمساعدتهن! وجدت طرقًا لكسرهذه الحواجز. أرى مبادرة (StyledByShuks#) كرمز لإلهام نساء مثلي (يشمل كل فئة منهم) و دفعهم إلى التواصل ومساعدة بعضهم البعض على البحث عن أنسب و أفضل الخيارات.

س: لو كان بإمكانك التعبير عن رحلتك مع الريبة والشك شفوياً، ما الأشكال والألوان التي تفضلينها للتعبير عن ذلك؟

ج: شكوكي الداخلية مرتبطة بِصحتي النفسية. في الصيف الماضي، لَقُلتُ بأنها سوداء ومربعة غامضة. خالية من السعادة والأمل. أما الآن فَشكلي ولوني كنبات الصبار. كُلِّي شفاء و خير.

س: لو كان بإمكانك اختيار أغنية تمثل حياتك الآن، ماذا ستكون؟

ج: (Doja Cat – Juicy) إنها قصيدة لِفتيات مثلي، لتزيد ثقتهم في نفسهم و مظهرهم، و أنا أشعر بأنني جميلة جدا الآن.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s